blog_post_pic-ideastobestmetime

نعم أنا كسولة في كثير من الأيام حين يحيطني الروتين وتأخذ المهمات والواجبات ماتبقى من يومي .. حينها أبحث عن وقت لنفسي وطقوسي، وقتي الخاص هو مركز إعادة شحن الطاقة .. أغوص بين أشيائي المفضلة .. أبحث عن الإلهام و أهرب من الطاقة السلبية أياً كان مصدرها وشكلها. تهلمني كلمة سعيدة .. أفراد مبادرون .. أماكن بسيطة ملونة .. لحظات عاطفية .. إحساس فني .. أسئلة غير معتادة. لماذا بعض الأشخاص ملهمون وأخرون لا ؟ هؤلاء يبحثون عن التفاصيل خارج الأماكن المعتادة والتفاصيل الروتينية .. يتفحصون الأماكن من زوايا جديدة .. يختبرون تجارب مختلفة.. أو يوثقون المعتاد بطريقة وتفاصيل ومشاعر غير معتادة. هم قريبون من الطبيعة أكثر .. يستمعون للمحيط .. يتحسسون المطر دون مظلة .. يشاركون الأطفال مايفعلون .. يدققون في التفاصيل وليس في الصورة الكبيرة والذي يكشف عادة عن أشياء لم ترى من قبل أو منذ مدة طويلة.


# أفكار لقضاء أوقاتك الخاصة me time

المضي خلف روتين الحياة اليومي و وتيرة المنبهات والمشتتات تستنفذ جل يومنا، أخذتنا دون أن نلحظ من تأمل التفاصيل من حولنا والاستمتاع بالأشياء الصغيرة. هذه بعض الأفكار التي ستضفي بعض البهجة لروتينك اليومي.

97df42b48e3b0d36cac2120bb87d64c8

  • الهروب من المقاطعات

كتبت هذا العنوان في أشد لحظاتي حاجة له، كنت تائهة بين عدة مهام متأخرة أحاول إنجازها قبل نهاية اليوم وبين مقاطعات ابنتي الصغيرة. تخيل اللحظة المثالية التي تكون فيها بعيداً عن أي مقاطعات ممكنة لمدة ساعتين كحد أدنى، وبأعلى قدر من التركيز، من الممكن أن تكون مستلقياً على الأريكة في المنزل مع كوب من الشاي تكتب يومياتك، تقرأ كتاب أخترته بعناية، أو تمارس هواياتك الخاصة. أو تمشي وحيداً برفقة سماعات أذنك وهاتفك المحمول في الحديقة المجاورة، أو في زاويتك المفضلة داخل متجر القهوة. هذه اللحظة الثمينة يجب أن تكون جزء رئيسي من روتينك الأسبوعي، في أحد المساءات، أو في نهاية الأسبوع. أضفها لجدول مواعيدك كموعد خاص مع نفسك ولا تتنازل عنها. إجعلها أولوية ولا تؤجلها كأخر حدث “إن وجدت متسع من الوقت”.

٠

٠

٠


IMG_3010

  • إجازة نهاية الأسبوع

هي أفضل مساحة يمكنني فيها قضاء وقتي الخاص كما أحب بعيداً عن جو العمل ، خلال أيام الأسبوع المسروقة هناك فرصة كبيرة لاكتشاف عناوين كتب و مقالات أو أفلام ووثائقيات ولكن فرصة مشاهدتها وقرائتها قليلة أو مليئة بالمقاطعات. لذا أنشئت قائمة ” أفكار نهاية الأسبوع ” في تطبيق المهام على هاتفي المحمول، وكل فكرة ومحتوى قيم أجده، أضيفه لها وبذلك أكون خططت بشكل مسبق لقضاء إجازة نهاية الأسبوع. يمكنني تخيل إجازة نهاية الأسبوع المثالية، ماذا عنك؟

٠

٠


5fc595abeb5e4ed93eee807f4be511fd

  • قضاء ساعات النهار في الطبيعة

الاسترخاء في الحديقة المجاورة مع كتابك المفضل و الاستمتاع بعيداً عن الضوضاء أفضل علاج يمكنك الحصول عليه بعد أسبوع طويل من العمل والمهام الروتينية اليومية.

٠

٠


 

# مصادر للحصول على الإلهام

  • ممارسة تجارب جديدة

سيجلب الإبتعاد عن الروتين الكثير من البهجة والتجارب الإستثنائية، لديك عدة تجارب طالما أردت القيام بها ولكن لسبب أو لأخر لم تقم بها حتى الأن! فكر بتلك التجارب السهلة التي يمكن القيام بها فوراً و بأقل تكاليف ممكنه و حدد لها تاريخ للتنفيذ.

IMG_1207

تجربة شخصية: فصول تعليم الطبخ 

من التجارب المميزة التي حصلت لي في رحلتي الأخيرة ، حصولي على فرصة المشاركة في فصول تعليم الطبخ !  كانت تجربة ممتعة بالرغم أنني لم أبقى طويلاً .. حجزنا منزلاً في مدينة knysna في جنوب أفريقيا، أصحاب النزل تعود أصولهم إلى النمسا و انتقلوا لجنوب أفريقيا منذ أربعين عاماً!

منزلهم جبلي بطراز حديث، يطل على بحيرة المدينة، لديهم فصول تعليم الطبخ الإيطالي التي تقام كل يوم إربعاء ويحضر الطلاب له من خارج المدينة، دعتني الزوجة “وهي مسؤولة فصول الطبخ” للمشاركة أو الإكتفاء بالمشاهدة في درس الطبخ ولم أملك سوى الموافقة بالتأكيد. حظرت باكراً و بدأ الدرس بالتعريف عن كيفية صنع الصلصة البيضاء الشهيرة في المعكرونة الإيطالية وأسرار جعلها خفيفة القوام وذات طعم غني، الكثير من التلميحات والتعليقات المضحكة، والاستفسارات الدقيقة من جهة أخرى. كانت تجربة ممتعة لقضاء نهار يوم إجازة إستثنائي طالما حلمت به.

٠


fav-mag

  • قراءة المجلات

المجلات مصدر إلهام رائع! أتحدث بالتأكيد عن المجلات التي تستحق القراءة ودفع المال لإقتنائها مرة بعد مرة. قائمتي تشمل عناوين بالإنجليزية أكثر منها باللغة العربية والسبب الذي يجعلني أحب اقتناءها:

  • القائمين على صنع المجلات مجموعة كبيرة من الأشخاص لديهم رؤى مختلفة للحياة كلٌ حسب تجربته الخاصة.
  •  تنوع المواضيع والأقسام فيها.

عناوين مفضلة :

٠


SPP-FeatureLayout-1

البودكاست هي تسجيلات صوتيه دورية لأفراد أو جهات معينة، تدور حول مواضيع وتصنيفات مختلفة، أكتب كلمات مفتاحية لأي شيء يمكنك تخيله. باللغة العربية أو بالإنجليزية وستجد نتائج مذهلة. يمكنك الحصول على البودكاست من podcast في أجهزة Apple ، أو تطبيق SoundCloud لجميع المنصات.

٠


Old-Pinterest-Look-3.12.13

لايمكنني تخيل مصادر الإلهام من دون أن يكون موقع pintrest من ضمنها. موقع غني جداً بالأفكار، المقالات والتدوينات والكثير جداً من الصور الملهمة.

٠

٠


path

ولمن لا يعرفه فهو تطبيق لمنصة تواصل إجتماعي مصغر ذو طابع شخصي. يميز هذه المنصة طبيعة المحتوى، فهو أقرب لذاتك، من المنصات الأخرى التي يكون فيها المحتوى منشور من أجل الأخرين. يتيح لك نشر لحظات يومك، ما تسمع، تشاهد، كتابة مشاعرك، مواقفك.. ألخ .

٠


lvfavbooks

لدى هذه الكاتبة قدرة عجيبة على إلهام وتحفيز عقلك بالمزيد من الأفكار التي من الممكن القيام بها، تركز في مقالاتها وكتبها على البحث عن كيفية نجاح كثير من الأفراد والأمهات العاملات وغير العاملات في إدارة أوقاتهم وتحقيق أهدافهم. تركز على قصص نجاح أفراد بعيدين عن الأضواء ، عن الأفكار والأدوات التي ساعدتهم على ترتيب يومهم وأداء مهامهم بفاعلية.

أشهر 3 كتب :

 

خلاصة

لكل منا طريقته الخاصة في التعبير عن ذاته وقضاء أوقاته كما يحب، تفرد في إيجاد طقوسك الخاصة والاستمتاع بها.